صحة عامة

هل الذرة المحمصة تزيد الوزن

هل الذرة المحمصة تزيد الوزن، للحفاظ على الجوع بين الوجبات، قد تحتاج إلى وجبة خفيفة صحية، لإبقائك ممتلئا جنبا إلى جنب مع الدهون الصحية للقلب والبروتين والألياف يلبي الفشار والذرة المحمصة وبعض المعايير لاختيار صحي مع ذلك فإن الفشار غني بالسعرات الحرارية، والتي قد تتجاوز الحد المسموح به إذا كنت تراقب وزنك.

السعرات الحرارية في الذرة المحمصة

الذرة المحمصة غنية بالدهون نسبيا، حيث أنه يحتوي على 8 جرامات من الدهون لكل 48 جراما، مما يلبي 12% بالمائة من قيمة السعرات اليومية من هذه الدهون ، 1 غرام فقط مشبعة والباقي دهون صحية غير مشبعة. يمكن للدهون غير المشبعة أن تخفض مستويات الكوليسترول الضار LDL، وفقا لجمعية القلب الأمريكية ومع ذلك، ونظرا لأن الذرة المقلية غنية بالدهون ، فهي أيضا غنية بالسعرات الحرارية، حيث تبلغ 210 لكل 48 جراما.

الذرة المحمصة المملحة هل تزيد الوزن

يؤخر تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين إفراغ الطعام من المعدة  يجعلك تشعر بالشبع يـحتوي الفشار على بعض البروتين مع 4 جم من البروتين لكل 48 جم أو 1/4 كوب من الفشار هذا ليس مرتفعا مثل بعض الوجبات الخفيفة الأخرى، مثل الفول السوداني الذي يحتوي على أكثر من 7 جرام في 28 جرام فقط إذا كنت تراقب وزنك، فانتقل إلى الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين مثل تناول الزبادي قليل الدسم.

تجربتي مع الذرة المحمصة في زيادة الوزن

يعتبر الفشار مصدرا جيدا للكربوهيدرات، حيث يحتوي على 34 جراما مقابل 48 جراما، يوفر 4 جرام من الألياف في حصة 48 جرام، التي تلبي 16 بالمائة من القيمة اليومية بناء على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري مثل البروتين، تحافظ الألياف على الطعام في المعدة لفترة أطول، مما يجعلك تشعر أكثر بالشبع بين الوجبات  الألياف ضرورية أيضا لعملية الهضم، كما  تساعد على تسريع الطعام من خلال الأمعاء.

هل الذرة المحمصة تزيد الوزن

الفيتامينات والمعادن ليست وفيرة في الذرة المقلية توفر الحصة التي تبلغ 48 جم 4 في المائة من القيمة اليومية للحديد، هو أمر ضروري لنقل الأكسجين بالإضافة إلى الحديد وكما وتحتوي الحصة التي تبلغ 48 جراما على 310 مجم من الصوديوم، مما يلبي 13 بالمائة من القيمة اليومية بناء على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري، ويرتبط الصوديوم الزائد بارتفاع ضغط الدم، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك يجب تقليله في نظامك الغذائي.

الجواب : 

هل الذرة المحمصة تسبب زيادة الوزن؟ الإجابة هي لا، إنها مجرد خرافة، ولكن إذا تم تناول الذرة مع إضافات أخرى، مثل الزبدة، أو تناولها بكميات كبيرة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن عن طريق تناول المزيد من النشا والسعرات الحرارية خلال اليوم.

تحتوي الذرة سواء المحمصة على فوائد لا حصر لها بفضل الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة المهمة الضرورية التي يحتاج لها الجسم ومن أهم فوائده للمرأة يقوي جهاز المناعة وتزيد من إشراق البشرة.

السابق
هل الذكاء الاصطناعي يهدد البشرية
التالي
ما هو سبب تمدد الأوعية الدموية