صحة عامة

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة قبل الزواج

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة قبل الزواج، يوجد بعض العادات السيئة التي يمكن أن تكون أحد أبرز الأسبـاب في دمار زواجك أو  سببا في  عدم استقرار علاقتك الزوجية مع زوجك من هذه العادات ممارسة العادة السرية من قبل الفتاة في سن المراهقة، قبل الزواج، وتكاد أن تكون هذه واحدة من أخطر العادات على النساء أكثر من الرجل، لأنها قد تتسبب في اختلال في النظام الهرموني في الجسم المرأة، وبالإضافة إلى حدوث التهابات مهبلية خارجية وداخلية تعيق من عملية الحمل المبكر، لنتعرف على  إجابة أحد أهم الأسئلة ألا وهو هل العادة سرية تؤثر على الفتاة قبل الزواج.

هل تؤثر العادة على غشاء بكارة

عندما نتحدث عن مدى تأثير ممارسة العادة السرية على غشاء البكارة، لا بد لنا من توضيح الصورة الكاملة، من أجل الوقوف على أهم النقاط الرئيسية والتي تبين لنا مدى خطورة ممارسة هذه العادة باستمرار، ويمكن أن يؤدي الإدمان على ممارسة العادة في أي لحظة إلى فض الغشاء وتهكمه أو فضه دون قصد، بالإضافة إلى المعاناة من الالتهابات المهبلية الحادة، والتي لا يمكن التخلص منها إلا من خلال التوقف عن تلك العادة وتناول بعض الأدوية والعقاقير الطبية.

المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج

تعد الفترة المطلوبة للتوقف عن ممارسة العادة السرية قبل الزواج واحدة من أهم الأمور التي لا بد أن يتم أخذها في عين الاعتبار حيث يفضل ترك العادة السرية لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور، والسبب في ذلك لقدرة الجسم على إعادة بناء ما استنفذه الجسم.

أضرار العادة سرية للمراهقين البنات

ما بين الفوائد والأضرار لا بد لنا من بيان وتوضيح أثر العادة السرية للبنات المراهقات :-

  • يؤدي الاستمناء إلى التهابات الأعضاء التناسلية.
  • يمكن أن يؤدي الاستمناء إلى التهابات المسالك البولية.
  • يمكن أن يسبب الاستمناء عدوى بكتيرية وفطرية.
  • تنتشر عدوى الاستمناء إلى قناة فالوب.
  • تؤدي الإيماءات إلى انسداد القرون، مما قد يؤدي إلى العقم عند النساء إذا تم الإفراط في استخدامها.
  • تؤدي اللفتة إلى البرودة الجنسية عند الفتيات بعد الزواج.
  • تؤدي الإعاقة إلى بعض المضاعفات النفسية والعصبية مثل الشعور بالدونية وانعدام الثقة بالنفس والانطواء والخجل والخوف من الزواج.

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة في الدورة الشهرية

أثناء الدورة الشهرية يمكن أن يكون تأثير العادة السرية أكبر بالنسبة للفتيات المراهقات التي يمارسن هذه العادة دون حياء وخجل أو حتى خوف وفي حال الإفراط، أما عن إجابة حول هذا السؤال فلا يكون هناك أي تأثير على انتظام الدورة الشهرية.

العادة السرية للفتيات ليست لها أي تأثير بأي صورة من الصور على الصحة الإنجابية بالنسبة للمرأة، لطالما ليست لها تأثير على انتظام الدورة الشهرية، ولكن الافراط بها يتسبب ببعض الالتهابات التي قمنا بذكرها سابقا.

السابق
هل السمك يلد أم يبيض
التالي
فوائد العاده السریه للمراهقين