منوعات

أين يتركز ألم الثدي في بداية الحمل

أين يتركز ألم الثدي في بداية الحمل، تعاني بعض السيدات من المشاكل التي تحدث لها مع حدوث الحمل، بعد أن تظهر علامات وقوع الحمل وقت ما قبل الدورة الشهرية تظهر تلك العلامات ويظهر بعض الآلآم التي يكون معظمها أسفل البطن وتحدث انتفاخا وتقلبات مزاجية تسبق نزول الدورة الشهرية أول الحمل مع بعض الاختلافات، لذلك تتشابه في الأعراض ألم الثدي حيث يصاحبها بعض التفصيلات الصغيرة التي تختلف في أول الحمل من فترة إلى فترة نزول ما قبل الحيض.

كيف يكون ألم الثدي في بداية الحمل

يحدث ألم في فترة ما قبل نزول دم الحيض وبعض التقلصات التي تكون في أسفل البطن، حيث يتنامى شعور لدى المرأة بوجود التهاب الثديين مع زيادة حساسيتهما للمس، وتبدأ بعض الأعراض في الظهور بعد إسبوع إلى اسبوعين من حدوث الحمل وتستمر تلك الفترة في الأساس بارتفاع مستوى هرمون البروجستيرون في الدم الذي يرتفع كثيرا من خلال فترة الحمل، والتي يكمن الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة والحمل إلى أن تبدأ آلام الثدي وحساسيته للمس في النص الثاني للدورة الشهرية.

متى يبدأ ألم الثدي قبل الدورة

يختلف ألم المرأة من امرأة إلى إمرأة أخرة حيث يمكن أن تكون الآلآم خفيفة ويمكن أن تكون شديدة، لكن متى يبدأ الألم، هذا ما سيتم معرفته وهو كالتالي:

  • في بعض الحالات يبدأ الألم أحيانًا قبل الموعد المحدد للدورة الشهرية بحوالي يومين أو ثلاثة، ويكون الألم متوسط أو ضعيف ويؤثر تأثير واضح على الثديين معًا.
  • في حالات أخرى يبدأ ألم الثدي قبل الدورة الشهرية، ويستمر أثناء فترة الحيض أيضًا، وفي هذه الحالة يكون الوجع شديد
  • أو متوسط ويؤثر على الثديين.
  • في بعض الحالات يستمر الألم طوال الشهر، ولكن لا يكون له علاقة بالدورة الشهرية.

ما هو علاج ألم الثدي أثناء الحمل

يرغب عدد كبير من المتابعين والمستخدمين في العالم العربي والخليجي في معرفة ما هو علاج آلآم الثدي أثناء عملية الحمل وهي كالتالي:

  • تساعد الحمامات الدافئة على التخفيف من ألم الثدي خلال شهور الحمل، حيث تعتبر مهدئ للحساسية وتخفف من الالتهاب والورم، كما تسهم الحمامات الدافئة في خفض مستوى التوتر لدى المرأة.
  • يؤدي استخدام حمالات خالية من أي أسلاك إلى التخفيف من حالات التهيج خلال الليل، كما أنها توفر الدعم لثدي المرأة الحامل، وتقلل من الشعور بالألم الذي قد يستمر في النهار والليل.
  • تسهم الكمادات الباردة في إخفاء الشعور بالألم، وذلك من خلال استخدام فوطة رطبة بالماء البارد ووضعها على الثدي والضغط برفق.

يحدث اختلاف في نسبة هرمونات الجسم التي قد تسبب في الشعور بألم عند لمس الثدي، حينها تشعر المرأة بالألم قبل الدورة بعدة أيام.

السابق
19 days مترجمة بالعربية
التالي
أسماء دلع للمناطق الحساسة للرجال