منوعات

من هو اول من قال هنا القاهرة

من هو اول من قال هنا القاهرة، لا يوجد معلومات دقيقة حول من كان أول شخص يقول عبارة “هنا القاهرة”، ولكن يعتقد  أن هذه العبارة قد استخدمت منذ قديم الزمان للإشارة إلى مدينة القاهرة. وقد تم تأسيس القاهرة في القرن العاشر الميلادي، ومنذ ذلك الحين وهي تعد واحدة من أهم المدن في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي  ويمكن أن يكون استخدام عبارة “هنا القاهرة”، وقد بدأ منذ فترة طويلة، ولم يتم تسجيلها رسميا في الأوراق التاريخية.

اول من قال هنا القاهرة

كلمة مشهورة صرح بها أحمد سالم وكانت الكلمة الأولى التي تم الإعلان عنها منذ افتتاح الإذاعة المصرية في العـام 1934 وكانت بدايتها بث موجات إذاعية ضعيفة ومحدودة في القاهرة، وكانت تابعة لوزارة البريد والبرق المصرية، فيما بعد تطورت الإذاعة المصرية وتوسعت شبكتها الإرسالية لتصل إلى مختلف أنحاء مصر والعالم العربي والدولي كما تعتبر الإذاعة المصرية أول إذاعة في الشرق الأوسط، وقد كان لها دور كبير في نشر الثقافة والمعرفة وتعزيز الوعي بين المصريين والعرب.

من هو أحمد سالم

أحمد سالم هو رائد فضاء مصري ولد في مدينة بنها بمحافظة القليوبية في مصر. وهو أول مصري يطير إلى الفضاء وقد تلقى أحمد سالم تدريبا مكثفا لفترة طويلة قبل الانضمام إلى برنامج الفضاء الروسي حيث تـدرب في مراكز تدريب الفضاء في  روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وتم اختياره كجزء من بعثة الفضاء الروسية سويوز MS-12، وقد قضى في الفضاء مدة تزيد عن 8 أيام.

أحمد سالم وأسمهان

لا يوجد معلومات كافية حول علاقة أحمد سالم  بأسمهان، ولم يتم الإعلان عن  أي علاقة بينهما في  الإعلام، أو وسائل  التواصل الاجتماعي كما ويمكن أن يكون هذا السؤال مرتبطا بالممثلة المصرية الراحلة أسمهان، والتي كانت تعتبر من أهم نجمات السينما المصرية في الفترة من الخمسينات حتى السبعينات ولكن لا يوجد أي دليل على وجود أي علاقة بينها وبين أحمد سالم وحيث إن أحمد سالم هو رائد فضاء مصري وليس ممثل أو شخصية إعلامية.

مقولة هنا القاهرة

“هنا القاهرة” هي عبارة شهيرة تستخدم للدلالة على مدينة القاهرة، وتعني أن المتحدث يتحدث من داخل مدينة القـاهرة وتعود هذه العبارة إلى فترة قديمة، ولا يمكن تحديد مصدرها بدقة، ويتم استخدام هذه العبارة بشكل شائع في وسائل الإعلام المصرية والعربية، وخاصة في البث الإذاعي والتلفزيوني، غالبا ما تستخدم في الإعلانات التجارية والبرامج الثقافية والترفيهية التي تتحدث عن مدينة القاهرة وتعكس هذه العبارة الحب والفخر والانتماء لمدينة القاهرة.

مؤسس استديو مصر

مؤسس استديو مصر هو المهندس المصري نجي صبري الذي تأسست شركته “استديو مصر” عام 2009، وهو مهندس برمجيـات ومطور ألعاب فيديو، قد عمل في مجال صناعة الألعاب لأكثر من 20 عاما، وقد تأسست شركة استديو مصر بعد أن قرر نجي صبري العودة إلى مصر  بعد أن عمل في شركات ألعاب  كبرى  في الولايات المتحدة الأمريكية مثل Electronic Arts وTHQ، وكانت الرؤية الرئيسية لنجي صبري في إنشاء استديو مصر هي تطوير صناعة الألعاب في مصر والشرق الأوسط.

هنا القاهرة التي اشتهر بها أحمد سالم، وكانت من أولى الكلمات التي ظهرت في افتتاح إذاعة مصر عام 1934 هي عبارة جميلة تتألق بها الإذاعة العامة، خاصة عندما يقال مذيعوها قبل البرامج.

السابق
قصة ام عبدالملك العنزي
التالي
من هو رؤوف ماهر ويكيبيديا