منوعات

قصة الزوجة الطماعة كاملة

قصة الزوجة الطماعة كاملة، كثير من الصفات المذمومة التي حذرنا منها النبي محمد صلى الله عليه وسلم من بين تلك الصفات الطمع والشجع وقلة الدين والأمانة والضمير والكذب والنفاق وهي صفات لا يمكن لها أن تكون في عبد مسلم موحد بالله، بالواجب على العبد المسلم التقي النقي أن يكون ملتزم بصفات النبي محمد صلى الله عليه وسلم هذا النبي الأمي قدوتنا ومعلمنا وشفيعنا يوم العرض الأكبر يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

ما هي قصة الزوجة الطماعة

تنتشر العديد من القصص الخيالية التي تكون من نهج وسيرة الواقع حيث نحاول دائما سرد تلك القصص بإسلوب بسيط من أجل أن تعم الفائدة على كل من يحب القراءة والثقافة، لأن الحياة مليئة بالقصص الخيالية والواقعية، من بين تلك القصص هي قصة الزوجة الطماعة التي تعيش حياتها في نكد وهم وغم وغير راضية بقضاء الله وقدره، مهما كان لديها من النعم التي لا يتحصى تبقى حبيسة على نفسها تحقد وتحسد ولا تحب الخير لأحد بالرغم من امتلاكها كثير من النعم التي لا تعد ولا تحصى.

ما هي صفات الزوجة الطماعة

المرأة التي تقتنع ولا يكون نهج القناعة منهاج لها في حياتها، هي مرأة لا يلتفت إليها أحد وتكون منبوذة ولا يحب أحد أن يتعرف عليها، لذلك نقدم لكم بعض من صفات المراة الطماعة وهي:

  • لا تشعر الزوجة الطماعة أبدا بالرضا، فهي دائما ما ينقصها شيء، ودائما تود أن تحصل على المزيد من الأشياء.
  • لا تشعر الزوجة الطماعة بالسعادة أبدا، فهي دائما ما تشعر أنها مظلمة ولم تحصل بعد على ما تستحق.
  • الزوجة الطماعة تحب الحصول على كل الأشياء التي يتمتع بها غيرها، ودائما ما تشعر أنها مظلومة من الحياة.
  • تميل المرأة الطماعة إلى الحب الشديد للمال، لكنها لا تبخل على نفسها، وتهتم كثيرا بمظهرها الخارجي وشراء الملابس الباهظة والمجوهرات.

أسباب تؤدي إلى ظهور صفة الطمع

دائما عدم القناعة بكل ما يمتلك الأنسان من النعم يؤدي إلى الطمع والشجع، لذلك علينا دائما أن نغرس في أبنائنا القناعة فهي كنز لا يفنى، من بين تلك الأسباب ما يلي:

  • عندما تحاول زوجته الحصول على شيء معين ليس ذي أهمية، عليك أن تقوم بسؤالها عن سبب احتياجها إلى ذلك الشيء، واقناعها بأنه ليس له قيمة، وأنهما لا يحتاجان إليه.
  • يجب على الزوج أن يشغل تفكير زوجته الطماعة، ويشجعها على مساعدة الأخرين، وأن يجعلها ترى وتتعامل مع الاشخاص الذين يحتاجون للمساعدة.

على الزوج أن يتعامل مع الزوجة الطماعة بكرم الأخلاث المحمدية ومحاولة اكتشاف أي خصال حسنة فيها وغرسها فيها حتى تتغير تلك الطباع فيها.

السابق
قصة صالحة الرشيدي التي انغدر بها قبل ٨ سنوات
التالي
كيف مات إبراهيم ابن مالك الأشتر