منوعات

هل تركيا تحتاج فيزا للسعوديين

هل تركيا تحتاج فيزا للسعوديين، فيزا السعودية للسفر إلى تركيا ما هي إلا إجراء تتخذه الحكومة التركيـة لتنظيم دخول المواطنين السعوديين إلى أراضيها لأغراض السياحة أو العمل أو الدراسة أو غيرها، كما تعد الفيزا وثيقة رسمية تصدرها السفارة التركيـة في المملكة العربية السعودية أو القنصلية العامة لتركيا  تقوم الفيزا بتحديد فترة الإقامة المسموح بها والأغـراض المسموح بها للدخول إلى تركيا.

هل تركيا تحتاج فيزا للسعوديين

نعم، تتطلب تركيا فيزا للسعوديين للدخول إلى أراضيها، يـجب على المواطنين السعوديين الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر إلى تركيا، سواء للسياحة أو العمل أو الدراسة أو أي غرض آخر، كمـا يمكن الحصول على فيزا تركيا من خلال تقديم طلب فيزا في السفارة التركية في السعودية القنصلية العامة لتركيا يجب على المسافرين السعوديين ملء الطلب وتقديم المستندات المطلوبة، مثل جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وصورة شخصية، وحجز الفندق أو الدعوة الرسمية من الجهة المستضيفة في تركيا، وتأمين السفر، وإثباتات المالية.

قد تتطلب السلطات التركية أيضا حضور مقابلة شخصية في بعض الحالات لتقديم طلب الفيزا، ويتم معالجة طلب الفيزا واتخاذ قرار بشأنه من قبل السفارة التركية أو القنصلية العامة.

المدة المسموح بها للسعوديين للبقاء في تركيا بعد الحصول  على التأشيرة

حسب قوانين الهجرة التركية المدة المسموح بها للسعوديين وللمواطنين من العديد من دول الأخرى للبقاء في تركيا بـعد الحصول على تأشيرة سياحية هي 90 يوما خلال فترة 180 يوما يعني ذلك أنه يمكن للمواطنين السعوديين البقاء في تركيا لمدة تصل إلى 90 يوما في غضون فترة 6 أشهر.

هل يمكن الحصول على Visa عند وصولي إلى تركيا بدلا من التقديم مسبقا

نعم، بالإمكانية الحصول على تأشيرة عند وصولك إلى تركيا بدلا من التقديم مسبقا عبر السفارة التركية أو القنصلية العامة ويطلق على هذا النوع من التأشيرات “تأشيرة الوصول” أو Visa on Arrival.

تقديم طلب تأشيرة إلكترونية عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية التركية

لا يسمح بالحصول على تأشيرة عند وصولك إلى تركيا بدلا من التقديم مسبقا يتطلب الحصول على تأشيرة Visa، لدخول تركيا أن تطلبها مسبقا من السفارة التركيـة أو القنصليـة العامة في بلدك، أو من خلال نظام الطلب الإلكتروني عبر الموقع الرسمي  لوزارة الخارجية التركية، وتحصل عليها قبل السفر إلى تركيا.

ينصح بالتحقق من متطلبات التأشيرة والإجراءات الحالية للحصول على فيزا تركيا قبل السفر حيث قد تتغير المتطلبات والسياسات بين الفترات المختلفة.

السابق
هل الطحين يطفي النار
التالي
هل يتجدد السحر في شهر محرم