منوعات

nootropil لماذا يستخدم

nootropil لماذا يستخدم، كثير من الأدوية والعقاقير المنتشرة في العالم الاجنبي والعربي، حيث يتم صناعتها من خلال شركات الأدوية العالمية بواسطة خبراء كيميائين وأطباء على مستوى عالي، ويتم استخدامها في علاج كثير من الأمراض المنتشرة، كذلك إن عملية الإفراط في تناول أي دواء قد يؤدي إلى وفاة المريض أو إلى مضاعفات أخرى، من خلالها ينقل إلى المستشفى، لذلك حرصنا في هذا المقال على توفير لكم بعض المعلومات الخاصة حول دواء نوتروبيل.

ما هو دواء nootropil

في هذه الفقرة متابعينا الكرام نقدم لكم معلومات حول دواء النوتروبيل الذي ينتمي إلى مجموعة من الأدوية والعقاقير الكيميائية التي تساهم في علاج كثير من الأمراض، وهو مجموعة خاصة بأدوية لحمض الغاما امينو بوتيرك الذي تعمل على حماية المخ والجهاز العصبي من نقص الأكسجين، ويستخدم في علاج كثير من الأمراض المنتشرة حيث ينتمي إلى أدوية تكون منبهة للجهاز العصبي المركزي.

ما هي فوائد nootropil

لكل دواء فوائد على صحة الإنسان والعكس صحيح عند الإفراط في تناوله، لذلك في هذه الفقرة نقدم لكم الفوائد الخاصة بدواء النوتروبيل وهي كالتالي:

  • التقليل من اضطرابات عسر القراءة , إن اضطرابات عسر القراءة هي اضطرابات في التعلم مما يجعل التعلم و القراءة و التهجئة أكثر صعوبة.
  • الحماية من نوبات الرمع العضلي. إن نوبات الرمع العضلي هي تشنجات عضلية لا إرادية تكون مفاجئة. تجعل الأشخاص المصابين بها بأداء أنشطتهم اليومية بشكل صعب , على سبيل المثال : الكتابة و تناول الطعام.
  • تقليل الإصابة بمرض الخرف و تقليل الأعراض من مرض الزهايمر. إن الخرف هو مجموعة من الاعراض التي تؤثر على الذاكرة و على القدرة في أداء المهام و التواصل. إن مرض الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للخرف.

موانع دواء nootropil

إن الافراط في تناول هذا الدواء يسبب كثير من الآثار الجانبية للمرض، وهي ردود في فعل الحساسية وفقدان الوزن وزيادة في الوزن أحيانا، من بين تلك الموانع ما يلي:

  • من غير الجيد تناول دواء نوتروبيل أثناء فترة الرضاعة الطبيعية حتى لا تؤثر المادة الفعالة الموجودة داخل الدواء على الرضيع.
  • من غير الجيد تناول دواء نوتروبيل للأشخاص الذين لهم تاريخ من نزيف في المخ.
  • لا يجب استخدام دواء نوتروبيل للأشخاص الذين لديهم رد فعل تحسسي تجاه المادة الفعالة الموجودة في الدواء.
  • من الأفضل استخدام وسيلة من أجل منع الحمل أثناء تناول دواء نوتروبيل.
  • يجب على المسنين أن يقوموا بالتقليل من الجرعات لأنهم أكثر عرضة لظهور مشاكل في الكلى.

هناك العديد من الأدوية التي تتفاعل مع دواء النوتروبيل حيث تشمل تلك الأدوية الكحول والتي تكون مضادة للتخثر والتي تستخدم في علاج الغدة الدرقية.

السابق
folic acid 5mg لماذا يستخدم
التالي
dexofen 25 mg دواء لماذا يستخدم