منوعات

كم راتب ماجستير قانون دولي في العراق

كم راتب ماجستير قانون دولي في العراق، يعد القانون الدولي هو الذي يحكم كافة العلاقات الدولية بين الدول الملزمة في حين يمكن أن يكون القول بأن القانون الدوولي هو من أبرز وأهم التخصصات الحديثة في الجمهورية العربية العراقية، وفق ما تحدثت به الامم المتحدة، حيث تم انشاء القانون الدولي في عام 1945 ميلادي، ويذهب في طريق اللاعودة، التي ليس من المستغرب أن كانت دائما حاجة للدول سواء كانت في العصور القديمة أو في عصر المعصرة من أجل تشكيل علاقات ملزمة مع الأطراف ببعضها البعض.

كام هو راتب ماجستير قانون دولي

يعتبر تخصص الحقوق هو من أبرز التخصصات التي تتعلق بدراسة القوانين الدولية والمبادئ التي تتعلق بالحقوق الدولية بما فيها من قوانين عامة وخاصة، وتشمل تلك القوانين تلك التي تعمل على تطوير قدرات الطلاب في تحليل كافة القوانين والتشريعات المعنية والتي تؤهلهم إلى العمل في الكثير من المجالات المتنوعة والتي منها المحاماة والدبلوماسية، بعد التخرج يكون حاملي شهادات الحقوق محامين أو قضاة أو ضباط شرطة واستشاريين قانونيين ويستطيعون العمل في المدراس والجامعات.

أسباب دراسة القانون الدولي في العراق

يوجد العديد من الأسباب التي تتعلق بدراسة القانون الدولي في الجمهورية العربية العراقية، والتي تضمن دراسة حقوق مفيدة خاصة، والتي منها ما يلي:

  • تعليم الطلبة الأساسيات والمبادئ الرئيسية في الحقوق، وتطوير قدراتهم في تحليل القوانين والتشريعات المعنية وتوفير المشورة القانونية.
  • التعرف على حقوق الإنسان والدور الذي تلعبه القوانين في حماية حقوق الإنسان واحترامها.
  • التعرف على القوانين الدولية والمقارنة والدور الذي تلعبه في تحكم العلاقات الدولية.
  • تطوير القدرات القانونية والقراءة القانونية والقدرة على تحليل القوانين وتقديم المشورة القانونية.
  • الحصول على مهارات التفكير القانوني والعلمي اللازمة للعمل في القطاع القانوني والمحاماة وغيرها من المهن المتعلقة بالحقوق.

كم راتب ماجستير قانون دولي في العراق

يعتبر الموظف في القانون الدولي في دولة العراق هو الذي يكسب متوسط الدخل حوالي 2.580.000 دينار حيث تترواح نسبة الراتب حوالي 1.260.000 دينار، أما الراتب المبين الذي يشمل امتيازات خاصة بالعمل مثل السكن والتنقل، التي تتعلق بأجور مهنة مستشار القانون في العراق والذي يعتمد بشكل كبير على خبرة الشخص وعوامل أخرى.

راتب مهنة مستشار قانوني في العراق من الرواتب العالية والتي وصلت إلى الآلآف بالعملة العراقية والتي نصف الموظفين في مهنة المستشار بأنهم أعلى نسبة راتب.

السابق
من قائل وراء كل رجل عظيم امرأة
التالي
كم راتب كاتب ضبط النيابة العامة