منوعات

من هي زوجة الشهداء الاربعة

من هي زوجة الشهداء الاربعة، عاتكة بنت زيد بن عمرو بن نفيل الكنـانيـة زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأم المؤمنين تزوجها النبي محمد بعد وفاة زوجته السابقـة خديجة بنت خويلد، قد تميزت عاتكة بنت زيد بالعفة والتقوى والشهامة توفيت عاتكة في العام الثامن للهجرة، وقد قيل  إن النبي محمد أحبها وأحزن كثيرا عند وفاتها، عاتكة بنت زيد كانت من أبرز زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولـدت في مكة وكانت تنتمي إلى قبيلة كنانة تمتـاز عاتكة بنت زيد بصفات الشهامة والعفة والتقوى، وكانت تعتبر من النساء الصالحات والمؤمنات الذين كانوا يتمتعون بقدر عال من الأخلاق والتدين.

من هي الصحابية زوجة الشهداء

الصحابية زوجة الشهداء تشير إلى النساء اللواتي تزوجن من الصحابة المسلمين الذين استشهدوا في سبيل الله هناك عدد كبير من النساء الصحابيات اللواتي تزوجن من الشهداء، ومن بينهن:

أم المؤمنين خديجة بنت خويلد: زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي أم المؤمنين الأولى، وقدمت دعمـا كبيرا للنبي محمد في بداية الدعوة الإسلامية ورافقته في الصعوبات.

أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر: زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي أم المؤمنين واحدة من زوجاته الأربع شهدت المعارك الإسلامية ولعبت دورا هاما في نقل وتوثيق الأحاديث النبوية.

أم المؤمنين زينب بنت خزيمة: زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأم المؤمنين تزوجتها بعد وفاة زوجها السابـق كان لها دورا في تعزيز المحبة والتآلف بين المسلمين.

أم المؤمنين أم سلمة بنت أبي أمية: زوجة النبي محمد صـلى الله عليه وسلم وأم المؤمنين، وكانت قد تزوجت قبـل الإسلام وتحملت الصعاب والمحن في سبيل الله.

كم مرة تزوجت عاتكـة ؟

عاتكة بنت زيد تزوجت مرة واحدة فقط في حياتها، وأتمت زواجها من النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بعد وفاة زوجته السابقـة خديجة بنت خويلد ولذلك، فإن عاتكة بنت زيد لم تتزوج بعد وفاة النبي محمد.

ما هي قصة حب عاتكة

علاقة عـاتكة والنبي محمد كانت مبنية على الاحترام والتقدير المتبادل، وقد كان النبي محمد يحترم عـاتكة كزوجة ويقدرها كامرأة صالحة ومؤمنة ومن جانبها كانت عاتكة، كما أنها تعتبر زواجها من النبي محمد فرصة لخدمة الإسلـام والمشاركة في بناء المجتمع الإسلامي.

على الرغم من عدم وجود قصة حب تقليدية، إلا أن عاتكـة بنت زيد كانت تعد محبوبـة ومحترمة من قبل النبي محمد والمسلمين، وكانت تتمتع بسمعة طيبة وتاريخ مشرف في الإسلام.

السابق
من هو عبدالرحمن السياف زوج نجلاء الودعاني
التالي
ما معنى زوج بهيج في سورة ق