منوعات

معلومات عن حيوان نباش القبور ويكيبيديا

معلومات عن حيوان نباش القبور ويكيبيديا، نباش القبور هو حيوان ثديي ينتمي إلى الفصيلة السكانية والجنس ساركوفيلوس، كما يعتبر نباش القبور الحيوان الأكبر والوحيد في عائلة السكانيات الموجودة حاليا في تسمانيا وجزيرة تقع قبالة ساحل جنوب أستراليا يتميز نباش القبور بحجمه الصغير إلى متوسط وحيث يصل طوله الكلي إلى حوالي 65 سم، ويزن حوالي 8 كجم، ولون فروه يتراوح بين الأسود والبني الداكن، ويتميز بـوجود وجه متوسط الحجم وأذنين مستديرتين، ويتميز بفك قوي يمكنه فتح وإغلاق فمه بشكل سريع وقوي، مما يجعله قادرا على تفتيت العظام واللحم.

تعرف على حيوان نباش القبور ويكيبيديا

يعتبر نباش القبور حيوانا ليليا يقضي الكثير من وقته في البحث عن طعام والنوم في الأبراج والكهوف  بينمـا يعد نباش القبور حيوانا آكلا للكلاب، حيث يتغذى بشكل أساسي على اللحم، بما في ذلك الحيوانات الميتة والفضلات كما يتميز بصوت عال وعنيف يشبه الصراخ عندما يشعر بالتهديد والغضب، نباش القبور حيوان مهددا بالانقراض بسبب العديد من العوامل، بما في ذلك مرض السرطان الأسود الورم الوجهي الساركومي المعدي الذي يصيبه ويسبب وفاته.

ما حقيقة حيوان نباش القبور

نباش القبور هو حيوان حقيقي وموجود في الواقع، ويعتبر نباش القبور حيوانا وحشيا ينتمي إلى الفصيلـة السكانية (Dasyuridae) وهو الحيوان الأكبر في عائلته الموجودة حاليا في جزيرة تسمانيا، وهي جزيرة كبيرة تقع قبالة ساحل جنوب أستراليا.

نباش القبور في السعودية ؟

نباش القبور هو نوع من الحشرات ينتمي إلى فصيلـة النباشيـات، ويعتبر نبـاش القبور من الحشرات الموجودة في منطقـة الشرق الأوسط، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، يعتبر نباش القبور حشرة مفترسة وضارة للبشر، حيث يتغذى على الجيف الحي والميت ويتميز بقدرته على دفن الجيف الحي في الأرض وتفتيته ليتغذى عليه، تعتبر هذه الحشرة جزءا من تنظيف البيئة الطبيعية من الجيف المتحلل والموتى.

ماذا يفعل حيوان نباش القبور

حيوان نباش القبور يعتبر حشرة نباحة أو نباشة، ويتميز بسلوكه الخاص في تفتيت المواد العضويـة المتحللة، وإليك بعض الأنشطة التي يقوم بها نباش القبور:

  • دفن الجيف: يقوم نباش القبور بدفن الجيف الميت تحت التراب، يقوم بحفر حفرة عميقة ويسحب الـجيف إلى داخلها باستخدام الأرجل القوية والمخلب المناسب.
  • تفتيت المواد العضوية: بمجرد دفن الجيف، يبدأ نباش القبور في تفتيته وتحلله، كما ويتغذى على الجيف والأنسجة المتحللة بمساعدة أنزيمات هضمية قوية.
  • رعاية البيض واليرقات: بعد تفتيت الجيف والتغذية عليه، يضع نباش القبور البيض في الحفرة التي قام بحفرها تحت الأرض، تتطور البيض إلى يرقات تعيش على الجيف المتحلل والمواد العضوية المحيطة بها.

يعد نباش القبور جزءا هاما في تحلل المواد العضوية وإعادة تدويرها في البيئة يساهم في تنظيف الجيف المتحلل والتقليل انتشار الأمراض الناجمة عن تحلل المواد العضوية.

السابق
ما علاقة الوعي بالنشاط العقلي العصبي
التالي
قصة الدمية الخاطفة