منوعات

قصة ابنة الصياد

قصة ابنة الصياد، المناهج العربية مليئة بالقصص والحكايا التي تحرص وزارة التربية والتعليم على توفيرها للطلبة من أجل تنمية عقولهم وقدراتهم النفسية والعقلية، لذلك حرصنا في هذا المقال على توفير لكم قصة ابنة الصياد التي تعتبر من القصص الجميلة والرائعة والواقعية والتي فيها العبر، حيث تعتبر قصة ابنة الصياد من القصص التي تمنح الأطفال من خلالها الكثير من الدروس الحياتية والعلمية وهي من أجمل القصص الملئية بالدروس والعبر في الحياة التي نعيشها والتي تفيد الطفل.

أحداث قصة ابنة الصياد

في هذه الفقرة متابعينا الكرام نقدم لكم أحداث قصة ابنة الصياد وهي من القصص الجميلة والرائعة التي يحبها الكثير من الأطفال، وتم تمثيلها وتنزيلها وتحميلها على اليوتيوب، ويمكن للطالب أن يقرأها من خلال طفله وتعلمه، وبالتالي تساعد في عملية توثيق العلاقات بين الطفل والمدرس في البيئة العلمية والتعليمية، وتساهم على قضاء وقت ممتع وكافي ومميز، لتكون القصة من القصص الجميلة الرائعة التي اكتسها الطفل في حياتها العلمية والتعليمية ويستفيد منها في حياته.

تفاصيل قصة ابنة الصياد

قصة ابنة الصياد من القصص التي يحرص الطفل على معرفة تفاصيل والاهتمام بها، من جميع الجوانب، لذلك حرصنا على توفير لكم بعض تفاصيلها، وهي كالتالي:

  • في يوم من الايام اتى الرجل بصيد وفير للبيت وطلبت زوجته من عائشة غسل السمك وتقشيره وطبخه لهم .
    وبينما هي منهمكة في عملها وتغني كعادتها سمعت صوت ضعيفا فتعجبت ونظرت حولها لكن لم تر أحدا
    قالت في نفسها: لعله صوت أحد القطط التي تبحث عن طعام…. لكن تكرّر الصوت وهذه المرة كان أكثر وضوحا ولمّا نظرت أمامها رأت سمكة غريبة الشكل تكلمها وقالت لها ّ:
    انت بنت طيبة وكريمة وانا إبنة ملك الأسماك، ولقد أوصاني بعدم ترك الأعماق لكني لم أسمع كلامه وصعدت إلى السطح وأعجبني الهواء النقي وصيحات الطيور وسبحت حتى علقت في الشبكة مع رفيقاتي وأرجوك أن تطلقيني فلا شك أن أبي قد تحير لغيابي.

ابنة الصياد تجرب صيد السمك

في المرة الثانية طلبت ابنة الصياد أن تقوم بصيد السمك، وهي من المرات القليلة التي تطلب ابنة الصياد فيها ذلك، حيث يسعد والدها بذلك وبطلبها، حتى تقوم برمي الشباك للصياد وهي في قمة السعادة وتكون متحمسة لذلك، ولكنها عندما تسحب الشباك مرة أخرى لا تجد السمك، مما يجعلها دائما في غاية لحزن واليأس من ذلك، لكن يقوم والدها بواجبه تجاهها ويخفف عنها.

تعتبر قصة الصياد من القصص الجميلة والرائعة، في صيد السمك، والتي يتم توفيرها في عالمنا هذا للطفل، من أجل أن يتعلم العلم النافع ويستفيد منه.

السابق
اسماء منتديات كووورة مغربية
التالي
هل الكويرة مدينة مغربية