صحة عامة

دواء terramycin لماذا يستخدم

دواء terramycin لماذا يستخدم، كثير من الأدوية الكيميائية التي يتم انتاجها في شركات الأدوية من أجل تقوية مناعة الشخص المصاب والاطمئنان على سلامته وعلى القضاء على أي مرض قد يصيبه، لذلك يتم انتاج الأدوية والعقاقير الخاصة بعلاج كثير من الأمراض والتي تقضي عليها بطرق فعالة ومتنوعة، من بين تلك الادوية والعقاقير هو مرهم تيراميسين، وهو مضاد حيوي من أصحاب اللون الأصفر الساطع، وله العديد من الأنشطة القوية المضادة والفعالة التي تقضي على أي مرض.

ما هو دواء terramycin

يعتبر المضاد الحيوي الشهير تيراميسين وهو مرهم لونه أصفر ساطع، له العديد من الانشطة القوية المضادة الخاصة بالميكروبات، وهو واحد من المراهم التي لها الكثير من الاستخدامات المضادت ةالحيوية الواسعة، بجانب أنه فعال في علاج كثير من الإلتهابات بسبب البكتيريا التي تكون موجبة الجرام وسالبة الجرام، وهو مجموعة من المضادات الحيوية التي تعمل على قضاء على الكثير من الميكروبات الجرثومية ويكون لها تأثير حصري ضد البكتيريا السالبة، و يحتوي كل غرام من المرهم على أوكسي تتراسيكلين هيدروكلورايد ما يعادل 5 ملغ من أوكسي تتراسيكلين و 10000 وحدة من بوليميكسين ب مثل كبريتات.

terramycin لماذا يستخدم

لمرهم التيراميسين العديد من الاستخدامات المتنوعة والمهمة التي حرصنا في هذه الفقرة على توفير لكم البعض منها، والتي يستفيد منها المريض، من بين تلك الاستخدامات هي كالتالي:

  • ينتمي مرهم تيراميسين إلى فئة الأدوية المضادة للمضادات الحيوية .
  • ونظرًا لوجود مواد فعالة مهمة مثل أوكسي تتراسيكلين وبوليميكسين ب .
  • ويمكن استخدامه لعلاج بعض أمراض وأمراض العين .
  • ويمكن لكلا الدواءين تخفيف بعض أنواع العدوى.
  • والألم الناجم عن التهابات العين السطحية التي تسببها أنواع البكتيريا مثل البكتيريا سالبة الجرام والبكتيريا موجبة الجرام .

terramycin كيف يعمل

مرهم التيرميسين من المراهم الفعالة المضادة والحيوية التي تهاجم البكتيريا الضارة في جسم الإنسان وتعمل على القضاء عليها، ويهاجم عدة بكتيريا أخرى، أما عن آلية عمله فهي كالتالي:

  • مرهم تيراميسين أنه مضاد حيوي فعال ، حيث يهاجم البكتيريا موجبة الجرام وسالبة الجرام ، والريكتسيا ، واللولبيات والعديد من أنواع البكتيريا الأخرى.
  • وذلك لأن المضادات الحيوية الموجودة في المرهم يمكن أن تقضي على الالتهابات البكتيرية في العين.
  • عن طريق منع نمو أو ازدواج المادة الوراثية البكتيرية في العين وتدمير خلاياها (غشاء البلازما) ؛ وهذا يساعد في القضاء على الكائنات الحية الدقيقة وتسكين الألم وعلاج التهابات العين.

يتم اعطاء المريض بعض من جرعات مرهم التيرميسين على شكل كمية صغيرة، وتستغرق فترة الاستشفاء حوالي اسبوع إلى اسبوعين حسب طبيعة وشدة العدوى.

السابق
من هو فهد محمد الشلبي ويكيبيديا
التالي
دواء urocare لماذا يستخدم