أخبار المشاهير

ديانة أمل علم الدين مسيحية ام مسلمة

ديانة أمل علم الدين مسيحية ام مسلمة، أمل علم الدين هي محامية وناشطة حقوقية لبنانية، وولدت في 203 فبرايـر 1978 في بيروت، لبنان، وتعتبر أمل علم الدين واحدة من الشخصيات المعروفة في مجال حقوق المرأة والعمل الاجتماعي في لبنـان والعـالم العربي، تخصصت أمل علم الدين في القانون وحصلت على شهادة الماجستير في القانون العام من جامعة باريس الأولى ، عملت في العديد من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الدولية التي تعمل في مجال حقوق الإنسان والمساواة والعدالة الاجتماعية.

من هي أمل علم الدين ويكيبيديا وديانتها

لقد عملت أمل علم الدين على تعزيز حقوق المرأة ومكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي. شاركت في العديد من الحملات والمبادرات التي تهدف لتعزيز المساواة بين الجنسين وتـحقيق العدالـة الاجتماعية، بما في ذلك حملة طلعت ريحتكم والتي تعنى بمكافحة التحرش الجنسي في الأماكن العامة في لبنان، كما وتم اعتقـال أمل علم الدين في ديسمبر 2019، بتهمة الإساءة إلى السلطة العامة وترويج الكراهية، وقد أثارت حالتها اهتماما دوليا ودعوات لإطلاق سراحها.

ديانة أمل علم الدين مسلمة ام مسيحية

أمل علم الدين تنتمي إلى عائلة مسلمة سنية، عرفت هذه العائلة في قضاء طرابلس في لبنان، وهذا فيما يتعلق في ديانة أمـل علم الدين السيدة المحامية والناشطة الحقوقية والكاتبة الإنجليزية التي ترجع إلى الأصول اللبنانية.

المنظمات التي عملت فيها أمل علم الدين

أمل علم الدين عملت في العديد من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الدولية في مجال حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعيـة من بين المنظمات التي عملت فيها:

المركز العربي للأبحاث وحقوق الإنسان (ACJHR): عملت كمديرة تنفيذية لهذا المركز، والذي يعمل على تعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم العربي.

مؤسسة الحرية والكرامة لحقوق الإنسان (ALEF): عملت كمستشارة قانونية لهذه المؤسسة، والتي تعمل على تعزيز حقوق الإنسان والعدالة في لبنان والمنطقة.

المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR): عملت كمستشارة قانونية للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيروت، حيث قدمت الدعم القانوني للنازحين واللاجئين وعملت على حماية حقوقهم.

منظمة المرأة العربية (Arab Women Organization): عملت كمستشارة قانونية لهذه المنظمة التي تعمل على تعزيز حقوق المرأة والمساواة في الوطن العربي.

عندما نتحدث عن شخصية أمـل علم الدين المحامية والناشطة في مجال حقوق الإنسان، فإنها من الشخصيـات التي تتصف في الشجاعة والنضال من أجل حقوق الإنسان والمساواة في لبنان والمنطقة العربية.

السابق
زوجة ميتروفيتش لاعب الهلال السعودي
التالي
ميرنا نور الدين زوجة حمد العماني